بسم الله الرحمن الرحيم

            16/03/1430

 

 الحملة الأهلية لنصرة فلسطين والعراق بعد اجتماعها الدوري

 

 شبكة النهى*

 

1-           اطلاق الحملة الشعبية لنصرة السودان ودعوة للمشاركة في مهرجان الاعلان عن انطلاق احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية.

2-           الرد على مخططات الاخلاء والتهجير في القدس يكون بانجاح الحوار الوطني الفلسطيني والمصالحة العربية – العربية، وتحمل النظام العربي والاسلامي والمجتمع الدولي مسؤولياتهم الكاملة.

3-           ارتياح للبدء باعادة اعمار مخيم نهر البارد والدعوة لتخفيف اجراءات الدخول والخروج.

4-           تحية لقافلة شريان الحياة ودخول غالاواي الى غزة.

 

اعلنت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق عن اطلاق "الحملة الشعبية لنصرة السودان" التي تضم مكونات الحملة الاهلية وكل الشخصيات والهيئات والقوى الراغبة في العمل لمواجهة "الغزو القضائي" الاستعماري – الصهيوني الذي يستهدف سيادة السودان وكرامته واستقلاله عبر استهداف رئيسه، ورأت الحملة في الندوة السياسية التي ستعقد في دار الندوة الشمالية في طرابلس مع منسق الحملة الاستاذ معن بشور في الخامسة من بعد ظهر الجمعة في 13/3/2009، كما في الانشطة القائمة في المدن والمخيمات خطوات في اطار الحملة.

ودعت الحملة بعد اجتماع لجنة المتابعة الدوري الى اوسع مشاركة في مهرجان الاعلان عن انطلاق احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية وذلك مساء 21/3/2009 في مخيم مار الياس بالتزامن مع احتفالات مماثلة داخل فلسطين.

وشددت الحملة على ضرورة تصعيد التحركات العربية والاسلامية والدولية في وجه المخططات الصهيونية الرامية الى اخلاء 89 منزلاً في حي البستان في منطقة سلوان بالقدس وتهجير سكانها البالغ عددهم 1500 شخصاً، ورأت في تقاعس النظام الرسمي العربي والاسلامي – المجتمع الدولي عن مسؤولياتهم في ايقاف هذه المجزرة السياسية والديموغرافية الجديدة مشاركة في مخططات تهويد القدس وهدم مقدساتها الاسلامية والمسيحية وفي مقدمها المسجد الاقصى المبارك.

ورأت اللجنة ان نجاح اعمال الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة، كما مساعي المصالحة العربية – العربية  في الرياض هو الخطوة الاولى  لصون حقوق فلسطين والامة، وهي حقوق لم يكن ممكنا لاعداء الامة انتهاكها وتبديدها لولا حال الاحتراب والانقسام التي تعيشها الامة داخل اقطارها وفيما بينها.

كما ابدت الحملة ارتياحها لوضح حجر الاساس في اعادة اعمار مخيم نهر البارد مشددة على ضرورة العمل للبدء الجدي بهذا الاعمار في الموعد المقرر في 1/4/2009، كما دعت اللجنة السلطات المعنية، لا سيما قيادة الجيش لاعادة النظر في الاجراءات المتخذة لدخول اهل المخيم اليه، وخروجهم منه لا سيما ان هؤلاء دفعوا، كالجيش وشهدائه، اغلى الاثمان في المحنة التي مر بها الوطن خلال احداث نهر البارد.

ووجهت الحملة تحياتها واعتزازها الى صديق العرب وقضاياهم العادلة، عضو الشرف في الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق، النائب البريطاني جورج غالاواي واخوانه وفي مقدمهم المحامي العراقي، عضو المؤتمر القومي العربي، والمؤتمر القومي/الاسلامي صباح المختار على وصول قافلة "شريان الحياة"  وهو تصميم لا بد ان يثمر انتصاراً البريطانية الى غزة والتي اثبتت تصميم احرار العالم على كسر الحصار عن قطاع غزة، كما استمعت الحملة من منسقها الاستاذ معن بشور على الاتصالات الجارية بين عواصم عديدة لاطلاق اسطول سفن كسر الحصار على غزة خلال الاسابيع القادمة.

11/3/2009

 

 

إلى صفحة عمليات 1

إلى صفحة العمليات الرئيسية