بسم الله الرحمن الرحيم

 

نداء من أجل إدانة الجريمة ضد الإنسانية والكارثة الإنسانية في أشرف

 

شبكة النهى*

 

استغاثة من الضمائر الشريفة التحررية في العراق

و في كل أرجاء العالم

لمنع استمرار الجريمة والمجزرة عديمة النظير في مخيم اشرف

من اجل منع استمرار الجريمة المدهشة في اشرف ندعوكم الى توقيع بيان « نداء من أجل إدانة الجريمة ضد الإنسانية والكارثة الإنسانية في أشرف»

 

horizontal rule

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان فوري

 

نداء من أجل إدانة الجريمة ضد الإنسانية والكارثة الإنسانية في أشرف

 

مشاهد أليمة من القتل والضرب والكبت ضد سكان أشرف بالهراوات والفؤوس ودهسهم بعجلات هاموي تؤلم قلب وضمير كل إنسان شريف ولا شك أن هناك جريمة واضحة ضد الإنسانية.

” ما أعظم الحزن والمصيبة حيث يعجز اللسان عن بيانه” هذا شعور رجل دين عراقي بارزحول الهجوم على أشخاص يعتبرون لاجئين حسب الأعراف والمواثيق الدولية بلاسلاح وبلادفاع حيث احتج قرابة 50 من اعضاء  البرلمان العراقي قد بعثوا برسالة إلى بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة طالبوا فيها بالتعامل الإنساني مع سكان أشرف واحترام حقوقهم وإنهاء الحصار المفروض على هذا المخيم.

هذا وبعد مضي 6 أشهر على فرض الحصار والضغوط والمضايقات الغير قانونية واللاإنسانية ضد 3400من سكان أشرف ورغم نداءات عالمية من أجل رفع الحصارعن أشرف تفاجأنا وللأسف يومي الثلاثاء والأربعاء29- 28/تموز وفي محاولة مخجلة ووحشية هاجم هذا المعسكر حوالي2000 من شتى قوات الشرطة والجيش في حين يخضع أشرف تحت ذمة شرف وحماية العراق بغية احتلالها من خلال الرمي المباشر وضرب وقتل سكانها الآمنين العزّل مستخدمة في ذلك انواع الأسلحة ووسائل القمع حيث أعرب حكام إيران عن تقديرهم للمجرمين، متزامناً مع أيام الإنتفاضة الشعبية في إيران وقتل المواطنين على يد هذا النظام القمعي والذي يندى له جبين كل عراقي وطني شريف بهذه الممارسات الإجرامية بالذات حيث أثار موجة إدانات دولية واسعة وإدانات متتالية من قبل منظمة العفو الدولية والغضب والكراهية اللذين أبدتهما الدول والمنظمات الدولية منها حكومة بلجيكا و8500 حقوقي أميركي وأوربي و2000 من نواب البرلمانات الأميركية والأوربية مما يعتبر وصمة عار كبيرة على جبين العراق.

ومن جراء هذا الهجوم الوحشي استشهد 9 من سكان هذا المخيم وجرح أكثر من 500 آخرين كثير منهم في حالة خطرة بسبب عدم توفر المستلزمات الطبية لمعالجتهم كما تم اختطاف 35 منهم كرهائن ودُمّرونُهِب الكثير من أموال هذا المخيم رغم ما قد تعهدت به الحكومة العراقية من حماية أرواحهم وأمنهم وكرامتهم وشرفهم

فنحن الموقعين على هذا البيان إذ نعلن عن كراهيتنا لقمع الذين تعايشوا مع الشعب العراقي  منذ أكثر من عقدين بأحسن علاقة أخوية فنطالب بتطبيق النقاط التالية فوراً:

1-          انسحاب القوات العسكرية من أشرف وإطلاق سراح الرهائن وإعتذار الحكومة العراقية لسكان أشرف عما حدث باسم العراق في أشرف.

2-          تولي حماية أشرف من قبل جهة دولية محايدة شريطة أن تقوم القوى الأميركية باحتواء هذه الكارثة الهائلة كونها معنية في هذا المجال اعتماداً على المسؤوليات التي قد أوكلت إليها من قبل اللجان الدولية فإنها الجهة المسؤولة لتوفير الأمن والحماية لسكان أشرف لحين التوصل إلى حل مقبول تحت إشراف الآمم المتحدة بالذات.

3-          أن ترضخ الحكومة العراقية لقرار البرلمان الأوربي فيما يخص بالوضع الإنساني لسكان أشرف ضماناً لحقوقهم.

4-          إننا إذ نعتبر رئيس الوزراء نوري المالكي مسؤولاً عن هذه الكارثة الإنسانية فعليه نطالب بإجراء تحقيقات دولية محايدة حول هذا الانتهاك الواسع لحقوق الإنسان والذي يعد بحد ذاته جريمة ضد الإنسانية كما نؤكد ضرورة محاكمة ومعاقبة الآمرين بارتكاب هذه الجريمة ومنفذيها.

 

رابطةالصداقة و التضامن العراقية مع الشعب الايراني

1 آب 2009

horizontal rule

سمعتم أخبار الجريمة اللاانسانية بشأن سكان اشرف, مشاهد أليمة من القتل والضرب والكبت ضد سكان أشرف بالهراوات والفؤوس ودهسهم بعجلات هاموي الرمي المباشر على الاشخاص بلاسلاح وبلادفاع تؤلم قلب وضمير كل إنسان شريف ولا شك أن هناك جريمة واضحة ضد الإنسانية.

عملاء النظام الايراني في هذا الهجوم لم يبخلوا في خرق جميع حدود الرذيلة والشقاء وارتكبوا أبشع الجرائم بحيث إدت الجرائم الحرب واستشهد 13 شخص من سكان اشرف وجرح أكثر من 500 شخص  تكون أحوال الكثير منهم وخيمة كما إعتقلوا حوالي 50 شخصأ ونقلهم الى مكان المجهول .

لا شك فيه أن كل عراقي شريف برئ من هذه الجرائم الوحشية التي لا تمت بأية صلة للتاريخ والتقاليد والشيم العربية والإسلامية والعراقية الأصيلة التي كانت ولا تزال تراعي وتحترم الدخيل والضيف.. بل تعتبر منهج الحكومة الايرانية لتطبيق كل ما فعلو ويفعلوا في شوارع طهران لتصدي أمام الانتفاضة العارمة لشعب الايراني البطل في هناء .. كما أعرب حكام إيران عن تقديرهم للمجرمين.

 

من أجل إدانة هذه الجريمة ضد الإنسانية والكارثة الإنسانية في أشرف ودفاع عن الانسانية والقيم الانسانية ندعوكم الى التضامن مع سكان اشرف ولايقاف الجرائم الحرب تفضلوا بتساهم في ادانة هذا العمل الاجرامي وتوقيع بيان الصادرة من قبل رابطة الصداقة والتضامن العراقية مع الشعب الايراني (المرفق بالرسالة) في الموقع نصرة أشرف http://www.nosratashraf.com

  ونتطلع الى دعمك المعنوي الذي سيكون موضع حبنا وتقديرنا.. ارجوا اعلامي عن رقم توقيعكم ان تفضلتم وشكراً.

بانتظار توقيعكم ونشاطاتكم  التضامني لنصرة الأنسان المضطهد من خلال هذا المفصل : http://www.nosratashraf.com/AddToPetition.aspx

 

 

الملاحظة:

بعد دخول في الموقع ,انقر على نص البيان وتملاء الحقول الموجودة بشكل كامل رجاءا.

 

تقبلوا كل احترامي وتقديري

اخيكم علي ياسين

horizontal rule

 

 

إلى صفحة العمليات 2

إلى صفحة العمليات الرئيسية