بسم الله الرحمن الرحيم

المنتدى القومي ينعي شفيق الحوت

 

جسر بين لبنان وفلسطين ، شجاع في المواقف، وحدوي في وطنه وامته

 

 

شبكة النهى*

حَرَكَةُ القَوْمِيين العَرَبْ

 

 

        صدر عن المنتدى القومي العربي في لبنان  البيان التالي:

 

        فقدت فلسطين ومعها لبنان والوطن العربي مناضلا وكاتبا وسياسياً كبيراً كانت له صولات وجولات في الدفاع عن قضيته منذ نكبة  1948 حتى ملحمة غزة عام 2009، وامتزجت فصول حياته بنضال شعبه وامته، فبقي ثابتاً على المبادئ، وشجاعاً في المواقف، ثاقباً في الرؤى، وحدوياً في وطنه وامته، ثورياً في نهجه وتطلعاته، حكيماً في ادائه وسلوكه.

        لقد شارك ابو هادر في تأسيس العديد من الاطر الوطنية والقومية، من منظمة التحرير عام 1965 التي بقي ممثلها في بيروت لسنوات طويلة، وانتخب عضواً في لجنتها التنفيذية معّلقاً عضويته بعد اتفاق اوسلو، وكان جسراً حقيقياً بين لبنان وفلسطين مدركاً اهمية  العلاقة بينهما متصدياً لكل تجاوز أو اساءة تضر بهما، متفهماً ظروف لبنان الدقيقة وداعياً لتفهم معاناة شعبه الفلسطيني.

        على الصعيد القومي ساهم في تأسيس المنتدى القومي العربي عام 1992 وبقي عضواً في مجلس امنائه حتى رحيله وحاز على درع الوفاء والتقدير كأحد "الأمناء على العهد القومي".

        كان عضوا فاعلاً في المؤتمر القومي العربي، وانتخب لسنوات عضواً  في امانته العامة، كما ساهم في تأسيس المؤتمر القومي الاسلامي عام 1994 وانتخب عضواً في لجنة المتابعة المنبثقة عنه، كما شارك في تاسيس مؤسسة القدس الدولية عام 2001 وكان عضواً في مجلس امنائها، بالاضافة إلى عضويته في المؤتمر العام لحق العودة.

        مسؤولياته النضالية والسياسية لم تحل دون مواصلته الكتابة الدورية في صحف ومجلات عربية، تماماً مثلما لم تحل قبلها مسؤولياته الصحافية الكبيرة دون اضطلاعه بمهمام العمل الوطني والقومي.

        تميّز الراحل الكبير في كل علاقاته وارائه، بصلابة في الموقف، وبصراحة في الرأي وبدقة في التحليل، وبدماثة الخلق، وصفاء في الروح، وإقبال جميل على الحياة، وتمسّك أصيل بالحرية، فأستحق احترام وحب كل عارفيه في فلسطين ولبنان وعلى مستوى الامة.

ان المنتدى  القومي العربي اذ ينعي الى فلسطين وشعبها، والى لبنان وأبنائه، والى الأمة واحرارها، المناضل والكاتب والسياسي الكبير شفيق الحوت، يسأل له الرحمة، ويتوجه إلى عائلة الحوت عموماً، والى الأخت العالمة الكبيرة الدكتورة بيان نويهض الحوت بأحر التعازي داعياً لهم بالصبر والسلوان.

يصلى على جثمان الفقيد في جامع الامام علي (ر) في الطريق الجديدة بعد صلاة ظهر يوم الاثنين في 3/8/2009 ثم يشيع إلى مدافن شهداء فلسطين.

 تقبل التعازي قبل الدفن وبعده في منزل الفقيد في منطقة وطى المصيطبة شارع  شارع جبل العرب ملك حمود وفي اليومين الثاني والثالث الثلاثاء والاربعاء 4 و5/8/2009 قبل الظهر من الساعة العاشرة حتى الواحدة ظهراً ومن الساعة الرابعة حتى الساعة الثامنة مساء في جامع الخاشقجي قاعة البرغوت وفي يوم الاحد الواقع 9/8/2009 في منزل عمه المرحوم المؤرخ العلامة عجاج نويهض "ابو خلدون" في بلدة رأس المتن من الساعة الثالثة بعد الظهر حتى الساعة الثامنة مساء.

ترسل التعازي إلى العنوان التالي:  رقم الفاكس 701029-1-961+

 

 

إلى صفحة العمليات 2

إلى صفحة العمليات الرئيسية