بسم الله الرحمن الرحيم

            13/05/1429

 القائمة الموحدة للمقاطعة

 شبكة النهى*

  

  بناء على دعوة اللجنة المصرية العامة للمقاطعة إلى توحيد قوائم المقاطعة، تم عقد عدة اجتماعات مع ممثلي مجالس النقابات المهنية (المحامين، الأطباء، الصيادلة، المهندسين)، كما تمت مشاورات مع لجنة الصحفيين لدعم الانتفاضة الفلسطينية، ولجنة المقاطعة باللجنة الشعبية لدعم الانتفاضة، وقد تم الاتفاق بين اللجنة المصرية العامة للمقاطعة والنقابات المهنية المذكورة على القائمة التالية والسعي لتعميمها:

 

(1) ماكدونالدز:

    أحد أهم رموز الهيمنة الأمريكية سياسيا وثقافيا واقتصاديا، يقول توماس فريدمان أحد اكثر الكتاب الأمريكيين تعبيرا عن الإدارة الأمريكية (يد السوق الخفية لا يمكن أن تعمل بدون قوة خفية، ماكدونالدز – للوجبات السريعة – لا يمكن أن تنتعش دون ماكدونالد دوجلاس التي تصنع الـ F-15 ).. ( ويساند هذا قوة اسمها جيش وطيران ومارينز أمريكا) (صحيفة نيويورك تايمز 28/3/1999)

    وفي كتابه "السيارة ليكزيس وغصن الزيتون" يقول ما ملخصه افضل حدث هو افتتاح مطعم جديد لماكدونالدز في أى مكان في العالم لان كل مطعم جديد يفتتح هو انتصار جديد لأمريكا والهيمنة الأمريكية.

    نشرت جريدة الأهرام في 10/9/2001 أن ماكدونالدز خصصت عائد مبيعاتها يوم السبت من كل أسبوع لدعم (إسرائيل).

    فرضت شركة ماكدونالدز الأم في أمريكا على فرعها في مصر إلغاء إعلان لها يقدمه المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم لأنه غنى "أنا بأكره إسرائيل".

    موقع "جويش كومينتي" على الانترنت التابع لصندوق دعم المستوطنات نشر شكر الصندوق لماكدونالدز على التبرعات الموجهة لدعم (إسرائيل) حيث أن ماكدونالدز في مقدمة الشركات المتبرعة لـ (إسرائيل).

    نشر الأهرام الرياضي في 17/1/2001 نقلا عن موقع (يشع) على الانترنت وهو المعبر عن المستعمرين (المستوطنين) الصهاينة إن مالك شركة ماكدونالدز هو "عمري فيران" يهودي يحمل الجنسية الإسرائيلية.

 

(2)كوكا كولا وسبرايت وفانتا:

    رمز آخر من رموز الهيمنة الأمريكية الساعية لمسخ هويتنا واستعمارنا، كوكا كولا وسبرايت وفانتا كانت على قائمة المقاطعة الرسمية لجامعة الدول العربية حيث أنها كانت تصر على مساندة (إسرائيل) وبقيت جميع منتجات كوكا كولا ممنوعة من دخول الوطن العربي ولم تدخل إلا بعد اتفاقيات التسوية مع العدو الصهيوني.

    نشرت جريدة الأهرام في 10/9/2001 خبرا عن إعلان لـ كوكا كولا وضعت فيه شعارها فوق قبة الصخرة أحد اقدس مقدساتنا، يقول الإعلان: (اشرب كوكا كولا وساند إسرائيل).

نشرت جريدة الأسبوع في 15/4/2002 إن الحكومة (الإسرائيلية) كرمت كوكاكولا لدعمها الكامل لـ (إسرائيل) على مدار 30 عاما.

 

(3)مسحوق الغسيل اريال (ارييل):

    الاسم عبري ومعناه شبل الأسد، شعار اريال كان نجمة (إسرائيل) وتم تحويرها حتى يمكن تسويقه في مصر وبقية الوطن العربي.

    شركة "بروكتل اند جمبل" المنتجة لـ اريال ألغت إعلاناتها في فضائيات خليجية لإذاعتها مسلسل "شارونيات" عن امتصاص شارون لدماء الأطفال العرب.

 

(4)سجائر مارلبورو وميريت:

رموز للهيمنة الأمريكية ولها استثمارات اقتصادية في إسرائيل، كما أن السجائر ضارة بالصحة، وتسبب أمراضا خطيرة.

1-      فوط نسائية "اولويز": إنتاج شركة بروكتل اند جمبل.

2-      حفاضات أطفال "بامبرز": إنتاج شركة بروكتل اند جمبل.

3-      منتجات هاينز: (صلصة وكاتشب ومايونيز..الخ) أحد الشركات العالمية المساندة للعدو الصهيوني بالاستثمار الاقتصادي والشركة لها مصانع في إسرائيل.

4-      ليز (بطاطس جاهزة): أحد الرموز الأمريكية الهامة، والشركة المالكة هي شركة بيبيسكو التي تملك بيبسي كولا أيضا، وهي الشريك الأكبر في شركة شيبسي المصرية التي استقالت إدارتها المصرية تضامنا مع حركة المقاطعة وجاري تصفية الحصة المصرية في شركة شيبسي.

 

 كما تم الاتفاق على أن تتم توعية الجمهور إلى:

1-      إن حركة المقاطعة لا تسعى فقط إلى مقاطعة المنتجات الغربية دعما لأهلنا في الأرض المحتلة، وإنما تدعو لنهضة وطنية وتحفيز الشعور بالانتماء الوطني وللتنمية والصناعة الوطنية ولتشجيع المنتج المصري.

2-      القائمة الموحدة هي لرموز السلع للتركيز عليها باستهداف إسقاطها مع الدعوة العامة إلى مقاطعة سلسلة المطاعم الأمريكية والمشروبات الغازية الأمريكية وكل سلعة أمريكية، على أن يستبدل الضروري منها بسلعة وطنية أو عربية أو غير أمريكية، والاستغناء تماما عن غير الضروري منها. مع عدم وضع بدائل بأسماء تجارية للسلع المقاطعة في قوائم المقاطعة، لان ذلك يضر بحركة المقاطعة حيث يعتبر دعاية تجارية لسلع بعينها، وإنما يمكن الدعوة مثلا لشرب المشروبات الطبيعية الوطنية والعصائر بدلا من المشروبات الغازية الأمريكية، والى أكل المأكولات الجاهزة المصرية بدلا من الوجبات الأمريكية.. الخ.

3-      التعريف برقم الكود الأمريكى و (الإسرائيلى) على السلع الذي يعرف السلعة لكمبيوتر الحساب في المتاجر، ودعوة الجمهور إلى مقاطعة كافة منتجات شركة بروكتل اند جمبل (علما بأن الكود الإسرائيلى هو 7290).

5-      بالتنسيق بين اللجنة المصرية العامة للمقاطعة والنقابات المهنية سيتم عمل قوائم مهنية متخصصة، قائمة للمهن الطبية تختص بالأدوية والتجهيزات الطبية والمواد الطبية والمعدات والآلات الطبية، تخص الأطباء والبيطريين والصيادلة وكافة العاملين في المهن الطبية. وكذلك قائمة للمهن الهندسية والصناعية في مختلف التخصصات (معمارية – كهربائية – ميكانيكية – بترولية..الخ. وكذلك قائمة للمهن الزراعية للزراعيين المتخصصين والعاملين في مجال الزراعة.

 

 والله ولي التوفيق.

 

 

 

إلى صفحة مقالات