بسم الله الرحمن الرحيم

            07/01/1430

 عاجل .. عاجل .. منشورات في البصرة // هاكم خارطة دويلة ( بصرستان)


 لصاحبها وائل عبد اللطيف أبو الواشرات
 

 

 

 شبكة النهى*

  تقرير من البصرة

 

 Saturday 03-01 -2009

 

صورة لمنشور دعائي يقوم اتباع وائل عبد اللطيف الملقب بـ ( أبو الواشرات) وهو لقب أطلق على وائل عندماكان قاضي البداءة في البصرة وعندما كان يأخذ الرشاوي من أصحاب المعامل والشركات والأغنياء مقابل طي الدعاوى الخاصة بهم ، وأخرها الرشوة الكبرى عندما أختلس التعويضات التي قررتها الحكومة في زمن النظام السابق لأصحاب المعامل والشركات والمزارع المحاذية للطرق، وعندما قررت الدولة أزالتها وتعويض أصحابها وكان وائل عبد اللطيف هو رئيس اللجنة كونه قاضي محكمة البداءة ، ولكنه أختلس الأموال وبالملايين وأعطى أصحابها الفتات، وعندما عرفت الدولة تم أعتقاله وأودع السجن بأمر الرئيس صدام ، ولم يخرج من السجن حتى توسطت عائلته وأقربائه عند أمين سر فرع البصرة والذي توسط له عند علي حسن المجيد، ورفض المجيد قائلا بأن ملفه لدى الرئيس ، وبالفعل تم مفاتحة صدام وبتوسل له فرفض ولكنه عندما شرحوا له ظروف أطفاله وزوجته قرر أطلاق سراحه وكتب بخط يده ( يطلق سراحه على أن لا يمارس أي عمل بالدولة لأنه مختلس وكاذب وخائن للأمانة) وهذا ما أكدته مصادر عدة وكانت في مصدر القرار في البصرة وبغداد .. ولكن عندما سقط النظام جاء وائل أبو الواشرات وأدعى بأنه مضطهد وأصبح زعيما، و إسوة بطارق الهاشمي الذي كان مطرودا هو الآخر من كلية الأركان عندما كان مدرسا كونه باع الأسئلة الأمتحانية لطالبين في الكلية فطرد من الوظيفة لأنه خان الامانة والقسم.

فهاكم المنشور الذي قام بتوزيعه وائل ابو الواشرات في البصرة هذه الايام ... هذا المنشور يحتوي على خارطة لدولة البصرة التي يشتهي وائل عبد اللطيف تكوينها في مرحلة لاحقة لتشكيل الاقليم وبدعم كويتي ومن بعض حيتان التهريب في البصرة،ولقد قسم وائل أبو الواشرات البصرة حسب مزاجه المريض فكانت كالآتي:

1- قسّم وائل عبد اللطيف اقليم البصرة الى (ثماني عشرة محافظة) في تحدي صريح للدولة العراقية ومحافظاتها الثماني عشرة.

2- قام بتسمية اغلب هذه (المحافظات) بأسماء العشائر القاطنة فيها وبتملق واضح لافراد هذه العشائر ورؤسائها لتحشيد اصواتهم لمشاريعه التدميرية الحالية والمستقبلية.

3- الاقتصار على ذكر مجموعة معينة من العشائر فقط وممن يعتقد هو بأصولها البصرية واهمال العديد من المكونات والعشائر الاخرى. وهذا يكشف النوايا الخبيثة والمبيتة لمشروعه العنصري الواسع في اقصاء وربما تهجير اكثر من نصف سكان البصرة ممن اصدر عليهم وائل عبد اللطيف صفة (البدون) وهم سكنة الاحياءالفقيرة مثل (حي الحسين) و (خمسة ميل) و(القبلة) و(الجمهورية)، اضافة لسكان البصرة من اهل السنة والشيخية والمسيحيين والصابئة.

4- في هذه الخارطة جعل موقع قريته التي ينحدر منها والمسماة (الشرش) كموقع القلب من الجسد بالنسبة لدولة الاحلام!! في ايماء واضح في جعلها عاصمة الدولة و ليكون حكامها وكما هم الان من (السلالة الشرشية) فقط وعلى رأسهم الامير، القاضي، الدكتور، النائب، وائل عبد اللطيف أبو الواشرات( وهل لاحظتم قرب الواشر من الشرش؟ يا سبحان الله ../ع أحترامنا لسكان الشرش الشرفاء)!!.

5- من هذا الفرز العشائري و التقسيم المناطقي يتضح ما تدبره بعض دول الجوار لمستقبل العراق من حروب اهلية و نزاعات دموية ما بين العشائروالمحافظات والاقاليم وحتى الاقضية والنواحي. وكل هذا يتم عبر تقديم المشاريع المشبوهة والمشورة والمال لعملائهم امثال (وائل عبد اللطيف).

 

 

إلى صفحة مقالات وآراء14