09/07/2006

حصار حي المعلمين في الرمادي لليوم الرابع
 والأهالي
يدفنون موتاهم في حدائق منازلهم

شبكة البصرة

تحاصر القوات الأميركية لليوم الرابع على التوالي حي المعلمين في مدينة الرمادي بالدبابات وتستهدف آليات الإطفاء التي تقوم بأعمال الإسعاف.. والأهالي يدفنون قتلاهم في الحدائق.. وجثث أطفال استهدفهم القناصون لازالت ملقاة في شوارع الحي منذ يومين.

القوات الأميركية تحاصر حي المعلمين في مدينة الرمادي منذ أربعة أيام وتغلقه تماما بواسطة دباباتها المنتشرة حول المنطقة بالكامل, وأن سكان الحي يعانون من نقص حاد في المواد الغذائية وشحة في مياه الشرب والاستخدام العام وانقطاع تام للتيار الكهربائي  .

وأضاف أن القناصة الأميركيين انتشروا على أسطح المنازل العالية المحيطة بالمنطقة بعد أن أمهلوا أصحاب تلك المنازل عشرة دقائق لإخلائها ثم استولوا عليها وقاموا بقنص كل من يخرج من بيته حتى ولو لإسعاف المرضى والمصابين , وقد تعرض أطفال للقنص ولازالت جثثهم في أزقة الحي لا يجرؤ أحد على انتشالها بينما دفن آخرون جثث قتلاهم في حدائق منازلهم (ومن يخرج من بيته لأي أمر طارئ يكون هدفا لنيرانهم) .

بينما أطلق جنود الاحتلال النار تجاه آليات الإطفاء ما أدى إلى احتراق آليتين أثناء محاولة لإنقاذ طفل جريح وإخلاء جثث آخرين وقد نجى عناصر الدفاع المدني من الحادث (وتقوم آليات الإطفاء في الرمادي بأعمال سيارات الإسعاف وعمليات الانقاذ والاسعاف الأولي ونقل المصابين إلى مناطق أكثر أمنا وكذلك نقل النساء الحوامل وحالات الولادة والأزمات المرضية)  .

وقد قامت قوات الاحتلال أيضا باعتقال الشيخ نصير شوقي إمام وخطيب جامع الحاجة مقبولة هو وأخوانه الأربعة وعمه وخاله من منزلهم في حي المعلمين .

وكانت قوات الاحتلال قد بدأت منذ خمسة أيام حصارا على منطقة صدر اليوسفية وأحالتها إلى منطقة منكوبة

 

منطقة صدر اليوسفية تتعرض لليوم الرابع على التوالي إلى حصار مطبق من قبل القوات الأميركية تتجحفل معها بعض قطاعات القوات العراقية  .

وأن القوات الأميركية ومعها قوات عراقية تقوم بعمليات دهم واسعة النطاق بحثا عن مسلحين وتمنع حركة المواطنين لليوم الرابع على التوالي بما في ذلك الإسعاف والحالات الإنسانية , إضافة إلى منع المواطنين من تسويق محاصيلهم الزراعية التي تصل عادة إلى العاصمة بغداد مما أدى إلى تلف عشرات الأطنان منها .

وتوجه الأهالي بنداء استغاثة إلى كافة وسائل الإعلام والرأي العام المحلي والعالمي والمنظمات الإنسانية والحقوقية لاتخاذ أي إجراءات لإسعاف أهالي المنطقة وإيصال المعونات الضرورية لهم وفك الحصار عنهم .

 أخبار العراق

إلى صفحة مقالات وأراء8