18/11/1428

    الشيخ مجيد القعود أمين عام حركة وهج العراق للمدار

رفضنا طلب الأمريكيين إجراء محادثات معنا

 موقع النهى*

 المدار - خاص

أكد الشيخ مجيد الكعود مسؤول حركة (( وهج العراق )) إحدى حركات المقاومة العراقية ضد الإحتلال الأمريكي ،، أن الأمريكيين طلبوا عبر وسطاء  مفاوضته وأعلن رفضه للحوار معهم ، إلا إذا أعلنوا خطة للإنسحاب وقبلوا بالمقاومة كممثل شرعي ووحيد للشعب العراقي.

واعتبر الكعود في حوار خاص مع المدار أن العراق يرزح تحت إحتلالين أمريكي وإيراني وأكد في معرض رده على سؤال عن علاقتهم بنائب الرئيس العراقي السابق عزة الدوري. إنهم كتنظيم على صلة بكل من يدافع عن العراق.

هل لكم تطلعوا قراء المدار على تفاصيل أوفى عن حركتكم وهج العراق؟

- تنظيم وهج العراق من التنظيمات والقوى الوطنية الرافضة للإحتلال المريكي الغاشم على بلدنا العراق والتي جاءت كرد فعل وطني ضد الإحتلال ومشاريعه التقسيمية وتهدف الى تحرير العراق ووحدة أرضه وشعبه.

 ما هو الهدف السياسي لها؟

- إن البرنامج السياسي لوهج العراق يكمن في مواجهة ومقاومة الاحتلال وعملائه والعمل على إعادة لحمة الشعب العراقي حيث جاءت ولادة هذا التنظيم المقاوم من رحم الشعب العراقي اضافة الى القوى الوطنية الرافضة، على أساس دورها الوطني في مناهضة المحتل واجباره على الانسحاب والغاء برامج ومشاريع الاحتلال وقوانينه المتصلة بالعملية السياسية الحالية.

كما تهدف ضمن برنامجها السياسي الى بناء عراق موحد يسوده القانون وحكم الشعب بطريقة تحررية خارج إطار الاحتلال والمحاصصة والطائفية التي جاء بها المحتل وعملائه بالاضافة الى أننا نسعى لبنية تحتية بكوادر عراقية والقضاء على البطالة للنهوض بالمجتمع العراقي تماشيا ومواكبة التطوارات العصرية واقامة علاقة طيبة وحسن جوار مع الدول المجاورة الإقليمية والدولية مع ضمان المصالح العليا للعراق والمحافظة على عودة العراق وهو جزء من الامة العربية وهويته الاسلامية وهو جزء من العالم الاسلامي اذ كان مركز للحضارة الاسلامية ومنطلق الفتوحات. لذا نعتبر ان طرد الاحتلال هو بداية النصر بكل المجالات وهو المدخل لتحقيق مشروعنا السياسي.

هل طرح عليكم اجراء محادثات مع الامريكيين وما هو موقفكم ؟

- نعم عن طريق وكلائهم لكننا رفضنا ورفعنا شعار لا تفاوض مع المحتل الا ان يعلن انسحابه الكامل من العراق ، نحن ننظر للسياسة الامريكية بدقة وحذر وتحسب كوننا لا نثق بالمحتل وكيف يمكن التفاوض وهو جاثم على ارض العراق عليه ، اي المحتل ان يعلن قبوله التفاوض مع المقاومة العراقية الممثل الشرعي الوحيد للشعب العراقي .

الى أي حد تلتقون او تفترقون مع فصائل المقاومة الاخرى؟

- المقاومة الباسلة هدفها الاول هو قتال المحتل واذنابه وطرده وتحقيق حلم العراقيين بالتحرير لذا اهم شيء يجمعنا هو اسم العراق وهدف التحرير وقتال الغزاة اي الدفاع عن حرية العراق هو الهدف المقدس لدى كل فصائل المقاومة كما هو الدفاع ضد كل من يستهدف الابرياء من ابناء الشعب العراقي.

مجلس إنقاذ الانبار وغيره من الحركات التي ظهرت مؤخرا كيف ترونه وما حقيقته؟

- إن مهمة ما يسمى بمجلس صحوة الأنبار ترسيخ المشروع الامريكي التقسيمي في العراق وخدمة ادوات المحتل في المنطقة الخضراء وندعو كل العراقيين الى الانخراط في صفوف المقاومة العراقية الباسلة  ضد الاحتلالين الامريكي والايراني وبالتالي فالمجلس يعد جزء من مشروع الاحتلال ونحن على يقين أنه سيخسر تاريخه وسمعته كعراقي.

كيف تقيمون التدخل الايراني في العراق؟

- التدخل الايراني في العراق الى حد النخاع ويمكن القول ان العراق يقع تحت احتلالين امريكي بريطاني من من جهة وايراني من جهة اخرى ، اتضح ذلك من خلال اللقاءات المشتركة في بغداد وتشكيل لجان امنية مشتركة لتقاسم النفوذ والسيطرة وهذا ما توقعناه سابقا اما على مستوى ادارة الدولة فان المخابرات الايرانية تغلغلت بكل مفاصل مؤسسات الدولة الامنية والادارية بما فيها تشكيل الحكومة ومجلس النواب والجيش.

موقفكم من حكومة المالكي معروف .... فهل لكم ان تقيموا وضعها الحالي؟

- ما يسمى حكومة المالكي هي دمية تحركها طهران والسفير الامريكي في بغداد هي مجموعة من العملاء تحت وصاية ايرانية امريكية تأتمر بأوامر ولاية الفقيه من قم الايرانية وساهمت الى حد كبير في تدمير العراق وقتل شعبه وسرقة ثرواته.

ما هو موقفكم في حال إجتاحت تركيا شمال العراق؟

- نحمل مسؤولية ما يجري حاليا في شمال العراق الحبيب حاضرا ومستقبلا على الاحتلال الامريكي ومن تعاونت معه خصوصا الحزبين الكرديين وقيادتهما البارزاني والطالباني ، وندعوا تركيا الى إحترام حدود العراق وكرامة شعبنا في المحافظات الشمالية.

هل تربطكم علاقة مع نائب الرئيس العراقي السابق عزة الدوري؟

- نعتبر المجاهد عزة الدوري احد القيادات التي نعتز ونفتخر بانها تقاتل على ارض المعركة مثلما نفتخر باي قيادي اخر موجود على ارض المعركة.

لكنك لم تجب على سؤالي؟

- نحن على علاقة وصلة بكل من يدافع عن العراق ويعمل على تحريره من الغزاة .. آمل ان اكون اجبت.

ما هو المطلوب عربيا لدعم الشعب العراقي؟

- في مناسبات سابقة اكدنا وكذا اليوم ندعوا النظام العربي الرسمي من خلال جامعة الدول العربية ان تسحب اعترافها من حكومة المنطقة الخضراء كونه لا يجوز للجامعة العربية قبول عضوية دولة محتلة وفق ميثاق جامعة الدول العربية ، كما ندعوا الجامعة العربية التعامل مع المقاومة الوطنية العراقية ةالقوى الرافضة للاحتلال لأنها الممثل الشرعي الوحيد للشعب العراقي القادرة على ادارة الازمات ووضع الحلول والمعالجات وفق القوانين الدولية والمعايير المتعلقة بالمصالح العليا للشعبين المبنية على حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للطرف الاخر

 

 

 

 

 

إلى صفحة مشاركات الزوار7

إلى الصفحة الرئيسية